أنتم هنا : الرئيسيةالرئيس الأرجنتيني يخص رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان باستقبال خاص قبيل انطلاق المنتدى العالمي لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

المستجدات

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد

11-03-2024

الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان: مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في النقاش (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الرئيس الأرجنتيني يخص رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان باستقبال خاص قبيل انطلاق المنتدى العالمي لحقوق الإنسان

المقر الرسمي لرئيس الأرجنتين (كاسا روسادا)

مساء يوم الاثنين 20 مارس 2023، استقبل الرئيس الأرجنتيني السيد ألبيرتو فيرنانديز، بالقصر الرئاسي بالعاصمة الأرجنتينية، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيدة آمنة بوعياش. جاء ذلك مباشرة قبيل إعطاء الانطلاق الرسمي للدورة الثالثة للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان (بوينس أيرس، 20-24 مارس 2023).

استقبل رئيس الأرجنتين السيدة بوعياش في حفل خاص بشخصيات بارزة ورفيعة المستوى، في الساحة الوطنية واللاتينو-أمريكية، مشارِكة في المنتدى. كان من ضمنهم الرئيس الحالي لدولة البارغواي ورؤساء سابقون بدول الجوار الأرجنتيني (كولومبيا، بوليفيا، …) ورئيس الحكومة الإسبانية الأسبق خوسيه لويس ثباتيرو وائتلاف قاري للمحامين… خاصة بعد الأصداء التي خلفها منتدى الرباط العالمي لحقوق الإنسان (فبراير 2023) بالأرجنتين والمنطقة اللتينو-أمريكية بالخصوص، ونجاحه، وفقا لمصادر متعددة بالأرجنتين، في الترافع من أجل إبراز أدوار دول الجنوب في تطوير المفاهيم الحقوقية والمساهمة في بلورتها في المحافل الدولية.

منتدى الرباط، حسب الفاعلين الأرجنتينيين، كرس البعد الدولي للمنتدى العالمي قبيل دورة الأرجنتين (خاصة بعد مشاركة فاعلة ووازنة بالرباط من مختلف المناطق والقارات والهيئات والمنظمات الدولية والأممية). منتدى عاصمة الأنوار المغربية نجح في تحفيز المشاركة الدولية في الدورة الثالثة للمنتدى، باعتباره أيضا جسرا لانتقال تنظيم هذه التظاهرة العالمية من المغرب (مراكش 2014)، سنة بعد انطلاقها بالبرازيل (برازيليا 2013).

تجدر الإشارة إلى أن رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان تقود وفدا حقوقيا، يضم فاعلين على المستوى الوطني (المغرب) والإقليمي (إفريقي وعربي) والدولي، لتعزيز الترافع الكوني من أجل تكريس حقوق الإنسان وحمايتها، طيلة أسبوع من النقاش وجلسات العمل والتظاهرات واللقاءات.

تحميل كتيب أشغال منتدى الرباط 

تحميل المقال بالأمازيغية

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *