أنتم هنا : الرئيسيةافتتاحية

النشرة الإخبارية

المستجدات

21-11-2022

افتتاحية السيدة آمنة بوعياش حول موضوع "التغير المناخي: نحو اعتماد جديد لتدبير (...)

اقرأ المزيد

10-11-2022

الاستعراض الدوري الشامل: 26 توصية للحكومة المغربية من أجل فعلية حقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد

04-11-2022

في إطار "الملتقى الدبلوماسي"...السيدة بوعياش تستعرض استراتيجية المغرب في مجال (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

افتتاحية

كما سيلاحظ القارئ الكريم، فإن هذا العدد العاشر من النشرة الإخبارية الإلكترونية للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان يغطي أشهر شتنبر، أكتوبر ونونبر 2009. ويعزى هذا التأخير إلى اشتغال فريق التحرير خلال المدة المنصرمة على العديد من الأنشطة، خاصة الدورة الأولى من"اللقاءات المتوسطية حول السينما وحقوق الإنسان" التي انعقدت ما بين 12 و16 نونبر 2009 بالرباط والتي لاقت نجاحا كبيرا.

وإذ نعد القارئ بانتظام أكبر في إصدار هذا النشرة الشهرية، نحيطكم علما أنه تم تخصيص ملف هذا العدد لموضوع إصلاح القضاء والإسهام الذي قدمه المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان في هذا الورش. هكذا، يتضمن العدد الخطوط الكبرى للمذكرة التي رفعها المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان للنظر السديد لجلالة الملك في موضوع تأهيل العدالة وتقوية استقلال القضاء، بالإضافة إلى الدراسة التي أنجزها المجلس حول ملاءمة مشروع القانون الجنائي للمعايير الدولية لحقوق الإنسان.
كما يتضمن العدد تقارير إخبارية عن مختلف أنشطة المجلس من قبيل زيارة العمل التي قام بها وفد من المجلس برئاسة الرئيس أحمدحرزني رئيس المجلس إلى كولومبيا والبيرو، وكذا زيارة العمل للجنة الإشراف على إعداد الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان بالمغرب لإسبانيا.

نتمنى لكم قراءة ممتعة.

مع صادق تهانينا بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة.

هيئة التحرير

أعلى الصفحة