أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بعمان في اجتماع تشاوري حول تأسيس آلية خاصة بمساندة حرية الإعلام في العالم العربي

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

07-08-2019

جلسات تسليم المقررات التحكيمية الجديدة: استقبال مجموعة قدماء تلاميذ ضباط الصف ب (...)

اقرأ المزيد

06-08-2019

جلسات تسليم المقررات التحكيمية الجديدة: استقبال قدماء معتقلي تازمامارت وذوي حقوق (...)

اقرأ المزيد

06-08-2019

استقبال مدنيين معتقلين من طرف البوليزاريو في إطار متابعة توصيات هيئة الإنصاف (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بعمان في اجتماع تشاوري حول تأسيس آلية خاصة بمساندة حرية الإعلام في العالم العربي

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يومي 9و10 شتنبر 2015 بالعاصمة الأردنية عمان، ممثلا بعضوه السيد مصطفى العراقي في أشغال اجتماعي تشاوري حول مشروع خلق منصب "المفوض الخاص بحرية الإعلام في العالم العربي" وكذا مسودة "الإعلان العربي لمبادئ حرية الإعلام".

ويهدف الاجتماع، المنظم من لدن الاتحاد الدولي للصحفيين في إطار مشروع "ميدان" المدعوم من الاتحاد الأوروبي بتعاون مع المركز الوطني لحقوق الإنسان في الأردن، إلى الخروج بمقترحات حول الآلية الخاصة بحرية الإعلام ومبادئ حرية الإعلام تهم بالخصوص الجوانب المتعلقة بالولاية والتركيبة والتمويل.

ويشهد الاجتماع مشاركة خبراء دوليين وإقليميين وعدد من مفوضي حقوق الإنسان من المنطقة وممثلين عن اللجنة العربية لحقوق الإنسان والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق متابعة الحوار الإقليمي الذي نظمه الاتحاد الدولي للصحفيين في أكتوبر سنة 2015 بالدار البيضاء وشاركت فيه اتحادات الصحفيين من العالم العربي بالإضافة إلى ممثلين عن منظمات حقوقية وطنية ودولية، وهو اللقاء الذي دعى إلى تأسيس آلية إقليمية خاصة لمساندة حرية الإعلام بما فيها مكتب مفوض خاص بحرية الإعلام في العالم العربي.

يذكر أن مشروع " ميدان " يهدف  إلى خلق بيئة ملائمة للنهوض بوسائل الإعلام في دول جنوب البحر الأبيض المتوسط، ويدخل في إطار برنامج "تنمية الإعلام والثقافة في جنوب المتوسط" الممول من طرف الاتحاد الأوروبي الذي يرمي إلى دعم عمليات إصلاح وسائل الإعلام والثقافة في المنطقة. ويركز مشروع "ميدان" على الجوانب المتعلقة بالإطار التشريعي لقطاع الإعلام وآليات تنظيم وبرمجة وسائل الإعلام وإستراتيجيات تسيير المؤسسات الإعلامية. كما يعمل على تعزيز ثقة الجمهور بمؤسسات الإعلام من خلال تقوية دور وسائل الإعلام كهيئة رقابة مستقلة ومنبرا للنقاش الديمقراطي.

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *