أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتانتخاب السيدة حورية إسلامي، عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان، على رأس فريق عمل الأمم المتحدة المعني بالاختفاء القسري

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

01-11-2018

تكاثف جهود الفاعلين لوضع اللمسات الأخيرة على الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد

23-10-2018

بانجول (غامبيا): ورشة تكوينية حول استخدام الإجراءات الدولية المتعلقة بحقوق (...)

اقرأ المزيد

19-10-2018

السيد اليزمي يؤكد على ضرورة تقديــم صــورة إيجابيــة للمرأة تعكــس الأدوار (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

انتخاب السيدة حورية إسلامي، عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان، على رأس فريق عمل الأمم المتحدة المعني بالاختفاء القسري

تم يوم الخميس 18 شتنبر 2015، بمقر الأمم المتحدة بجنيف، انتخاب السيدة حورية إسلامي، عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومنسقة مجموعة عمله المكلفة بتنمية العلاقات الدولية والشراكات والتعاون، رئيسة-مقررة لفريق عمل الأمم المتحدة المعني بالاختفاء القسري أو اللاإرادي.

وقد التحقت السيدة إسلامي، التي جاء انتخابها بإجماع أعضاء فريق العمل الأممي خلال الدورة 107 المنعقدة من 14 إلى 18 شتنبر 2015، بالفريق سنة قبل هذا الانتخاب (2014)، كما تم انتخاب الكندي بيرنارد دوهايم (Bernard Duhaime)، أستاذ ومدير برنامج القانون الدولي والعلاقات الدولية بجامعة الكيبيك بموريال، نائبا لها.

يذكر أن السيدة حورية إسلامي السيدة إسلامي عضو بلجنة تنسيق عائلات المختفين وضحايا الاختفاء القسري في المغرب منذ سنة 1998 وعضو مؤسس للمنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف. انتخبت سنة 2011 رئيسة لمنتدى بدائل المغرب، بعد أن كانت عضوا بأمانته التنفيذية، عملت مديرة تنفيذية لمؤسسة ادريس بنزكري لحقوق الإنسان والديمقراطية. كما شغلت بين سنتي 1996 و2010 عدة مناصب مسؤولية في الأمانة العامة للحكومة والمنظمة الإسلامية للتـربيــة والعلــوم والثقــافــة وكذا بصندوق الإيداع والتدبير. 

أعلى الصفحة