أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتانتخاب السيد محمد العمارتي، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، عضوا في لجنة الأمم المتحدة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-05-2022

جهة طنجة- تطوان- الحسيمة: لقاء تحسيسي حول موضوع ''الاتجار بالبشر، انتهاك خطير (...)

اقرأ المزيد

19-05-2022

التقرير السنوي 2021: المجلس يدعو إلى إخضاع استعمال القوة لتفريق الاحتجاجات (...)

اقرأ المزيد

18-05-2022

بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، آمنة بوعياش تدعو إلى إعمال فعلي لحق المهاجرات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

انتخاب السيد محمد العمارتي، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، عضوا في لجنة الأمم المتحدة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

انتخب، يوم الإثنين 14 شتنبر 2020، السيد محمد العمارتي، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، لتمثيل إفريقيا في عضوية لجنة الأمم المتحدة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وذلك لأربع سنوات انطلاقا من فاتح يناير 2021.

وجرى انتخاب السيد العمارتي لهذا المنصب، إلى جانب مرشح مصري، بفضل التصويت لصالحه من قبل 37 من أصل 54 عضوا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

وتعد لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية إحدى هيئات المعاهدات الرئيسية الأممية لحقوق الإنسان. وتعمل هذه اللجنة على مراقبة مدى تنفيذ الدول الأطراف لالتزاماتها بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

السيد العمارتي أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد الأول بوجدة، حاصل على دكتوراه الدولة في القانون الدولي من جامعة محمد الخامس بالرباط، ودبلوم الدراسات العليا في القانون العام ودبلوم في القانون المقارن.

عضو بالمجلس الوطني لحقوق الانسان منذ سنة 2011، ورئيس لجنته الجهوية بجهة الشرق. أستاذ باحث في مختبر الأبحاث والدراسات في حقوق الانسان والديمقراطية بكلية الحقوق بوجدة وبالمركز الجامعي للدراسات حول الهجرة بجامعة محمد الأول بوجدة ومدير العيادة القانونية لحقوق الانسان والهجرة بنفس الجامعة.

نشر عدة دراسات وأبحاث في الدوريات المتخصصة في مجال قانون حقوق الانسان وقوانين الهجرة واللجوء.

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *