أنتم هنا : الرئيسيةجوهانسبورغ: المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في أشغال المؤتمر الدولي حول آفاق دول الجنوب في مجال الهجرة

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-06-2022

الدورة 50 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف: نقاش حول حقوق المرأة وأنظمة التكفل والدعم (...)

اقرأ المزيد

28-06-2022

طنجة-تطوان-الحسيمة: "الأطفال في وضعية صعبة بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة: أي حماية؟" (...)

اقرأ المزيد

24-06-2022

خميس الحماية: "الاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء وضرورة ملاءمة الإطار القانوني (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

جوهانسبورغ: المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في أشغال المؤتمر الدولي حول آفاق دول الجنوب في مجال الهجرة

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان في أشغال المؤتمر الدولي حول الهجرة المنظم من 5 إلى 7 شتنبر 2018 بجنوب إفريقيا حول موضوع "آفاق دول الجنوب في مجال الهجرة: المعارف والسياسات والتعاون".

ويهدف هذا المؤتمر، الذي يتميز بمشاركة ثلة من الخبراء والمختصين وممثلين عن مكتب اليونسكو، وباحثين جامعيين في مجال الديموغرافيا وعلم الاجتماع والعلوم التطبيقية... إلى إطلاق "تفكير نقدي حول الإنتاج المعرفي المتعلق بالهجرة والترابط بين هذا الإنتاج والفاعلين القائمين عليه، ثم الترافع ووضع السياسات الخاصة بالهجرة"، حسب اليونسكو. كما يهدف إلى "خلق فضاء نقدي من أجل العمل على تقليص الفوارق بين العرض والطلب المتعلق بالمعطيات والإنتاج المعرفي الخاص بالهجرة".

وقد قدم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم الخميس 6 شتنبر 2018، مداخلة في إطار لقاء رفيع المستوى حول "دور المنظمات الدولية وأولويات أفريقيا لسنة 2019"، بحضور السيد محمد سيدي باي، مدافع عن السلام في "الشراكة العالمية من أجل التعليم"، ندى الناشف، مساعدة المديرة العامة للعلوم الاجتماعية والإنسانية باليونسكو، تنداي أشيوم، المقررة الخاصة المعنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب وسوزان شبانكي، وزيرة التنمية الاجتماعية بجنوب إفريقيا.

هذا ويشارك السيد اليزمي في جلسة موازية لمكتب اليونسكو بالعالم المغاربي المنظم اليوم الجمعة 7 شتنبر 2018 حول موضوع "من الهجرة إلى التنقل: إعادة التفكير في التمثيلية الرمزية لإفريقيا في زمن العولمة".  

يذكر أن هذا المؤتمر الدولي منظم من طرف مكتب اليونسكو الإقليمي بجنوب إفريقيا، واللجنة الوطنية لجنوب إفريقيا لليونسكو والمركز الأفريقي للهجرة والمجتمع (ACMS).