أنتم هنا : الرئيسيةالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يستقبل خبيــرة الأمم المتحدة المعنيـة بحقـوق الإنسـان والتضـامن الدولــي

النشرة الإخبارية

المستجدات

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد

11-03-2024

الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان: مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في النقاش (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستقبل خبيــرة الأمم المتحدة المعنيـة بحقـوق الإنسـان والتضـامن الدولــي

استقبل أمين عام المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد محمد الصبار، يوم الجمعة 15 يناير 2016 بمقر المجلس، السيدة فيرجينيا دادان، خبيــرة الأمم المتحدة المعنيـة بحقـوق الإنسـان والتضـامن الدولــي والتي توجد في زيارة للمغرب ما بين 15 و19 يناير 2016.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة من أجل إطلاع المسؤولة الأممية على التجربة المغربية في هذا المجال وعلى مساهمة المغرب في مجال النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها واحترام التزاماته في هذا المجال.

وبعد تقديم عمل المجلس ومجالات تدخله، أكد السيد الصبار على الأهمية التي يوليها المجلس للتعاون الدولي، واستعرض في هذا الإطار مجالات تعاون المجلس الوطني لحقوق الإنسان على المستوى الدولي وبعض أنشطته ذات الصلة خاصة في مجالات الهجرة والتكوين وتبادل الخبرات مع دول أخرى من أجل نقل التجارب واقتسام تجربته مع عدد من الدول من خلال تنظيم دورات تكوينية وندوات مشتركة وعقد مجموعة من الشراكات.

وتأتي زيارة فيرجينيا دادان للمغرب في سياق عدد من التحركات التي قامت بها هذه الأخيرة نحو مجموعة من الدول لتسليط الضوء على مفهوم التضامن وتداعياته على المستوى الدولي والاطلاع على كيفية التضامن في مختلف البلدان، والتعرف على تجاربها في المجالات المرتبطة بحقوق الإنسان، وكيف تحارب الفقر وتحقق الأهداف المرتبطة بالتنمية المستدامة. وتتمثل مهمتها في إعداد مسودة إعلان أممي حول الحق في التضامن الدولي، بطلب من مجلس حقوق الإنسان بجنيف، معتمدة في ذلك على مشاورات إقليمية من أجل تكوين أفكار حول الحق في التضامن الدولي.

يذكر أن المجلس كان قد شارك في ورشة إقليمية تشاورية بقطر حول مشروع الإعلان حول حق الشعوب والأفراد في التضامن الدولي، من خلال تقديم مداخلة حول مبادئ ومكونات هذا الحق.

وينتظر أن تقدم الخبيرة المستقلة ملاحظاتها الأولية في ندوة صحافية في الرباط يوم 19 يناير كما يرتقب أن تقدم إلى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في دورته الثانية والثلاثين (يونيو 2016) تقريرا عن المشاورات الإقليمية التي تجريها حاليا، وأن تحيل، قبل نهاية فترة ولايتها الثانية، مشروع إعلان إلى المجلس وإلى الجمعية العامة.

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *