أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاليوم العالمي لحقوق الإنسان: المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظم لقاء تكريميا للراحل مصطفى اليزناسني استحضارا لمساره النضالي

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

15-01-2020

المجلس يدعو إلى تسريع تفعيل المقتضيات الدستورية المتعلقة بالحقوق الثقافية (...)

اقرأ المزيد

11-01-2020

"ندعم كاتبات المغرب لقناعتنا بقوة الثقافة في مواجهة ثقافة العنف ووعيا منا بضرورة (...)

اقرأ المزيد

19-12-2019

استعراض تتبع تنفيذ التوصيات ذات الأولوية: تفعيل الآلية الوطنية للوقاية من (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اليوم العالمي لحقوق الإنسان: المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظم لقاء تكريميا للراحل مصطفى اليزناسني استحضارا لمساره النضالي

تخليدا لليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف 10 دجنبر من كل سنة، ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان لقاء تكريميا للفقيد مصطفى اليزناسني، العضو السابق بهيئة الإنصاف والمصالحة ولجنة متابعة تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، والمستشار لدى رئاسة المجلس.

ويعتبر هذا اللقاء التكريمي للفقيد، الذي سينظم يوم الثلاثاء 10 دجنبر 2019، على الساعة الثالثة والنصف بمقر المجلس، بمثابة تكريم لكافة أطر ومستخدمي المجلس، باعتباره نموذجا للالتزام المؤسساتي والتفاني في خدمة قضايا حقوق الإنسان.

واستحضارا للمسار النضالي للفقيد الذي تميز بعطاءات كبرى ودفاع مستميت عن قيم إنسانية دافع عنها من منبره كإعلامي ومناضل فذ، سيتميز حفل التكريم بتقديم شهادات من طرف مجموعة من زملاءه وأصدقاءه الذين عايشوه خلال مختلف مراحل حياته كصحفي ومناضل، فضلا عن تقديم شهادات من طرف بعض أفراد عائلته.

 جدير بالتذكير أن السيد مصطفى اليزناسني، الذي توفي في 17 نونبر 2019،  قد تولى مسؤولية رئيس تحرير جريدة "الكفاح الوطني" ثم محررا بصحيفة "العلم". كما شغل منصبي سكرتير تحرير بوكالة المغرب العربي للأنباء، وملحق صحفي وقائم بالأعمال بسفارة المغرب بنواكشوط سنة 1975 . فضلا عن ذلك كان الراحل عضوا مؤسسا للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، وعضوا بهيئة الإنصاف والمصالحة، كما كان ضمن تشكيلة المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، واستمر عطاءه ضمن المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

أعلى الصفحة