أنتم هنا : الرئيسيةمفكرة

النشرة الإخبارية

المستجدات

27-09-2022

آمنة بوعياش: "الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة شنعاء، مهما كانت الظروف، وكيف ما (...)

اقرأ المزيد

22-09-2022

المجلس يدعو لإخراج "المرصد الوطني للإجرام" إلى حيز الوجود ويؤكد على أهمية دور (...)

اقرأ المزيد

22-09-2022

إطلاق سراح الشاب المغربي إبراهيم سعدون

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

مفكرة

بتعاون مع المركز الدولي للعدالة الانتقالية، ينظم المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان وجمعية ضحايا معتقل تازمامارت ورشة حول "الحفظ الإيجابي للذاكرة: تازمامارت: نموذجا"، وذلك يوم 22 دجنبر 2008 بمدينة الرباط.

وتشكل هذه الورشة مرحلة هامة ستسمح بتبادل الآراء بين الفاعلين الدوليين والوطنيين والمحليين المعنيين بالذاكرة المرتبطة بالعنف السياسي، وذلك بهدف إغناء المقترحات الأولية المرتبطة بموقع تازمامارت.

وستعرف الورشة مشاركة جمعيات حقوقية وتنسيقية جبر الضرر الجماعي بمدينة الراشيدية وكذا شركاء المجلس في هذا البرنامج، لا سيما: وزارة الداخلية ووزارة الثقافة والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وصندوق الإيداع والتدبير ووزارة الإسكان إلى جانب مجموعة من الخبراء: مؤرخون وفنانون ومخرجون ومهندسون معماريون... إلخ.

ومن المنتظر أن تنطلق أشغال الورشة على الساعة التاسعة صباحا بفندق فرح بمدينة الرباط وستعرف حضور السيد أحمد حرزني، رئيس المجلس، والسيد أحمد المرزوقي، رئيس جمعية ضحايا معتقل تازمامارت، والسيد لحبيب نصار، ممثل المركز
الدولي للعدالة الانتقالية.

- مسابقة في تصميم بطاقات بريدية تعبر عن مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

تخليدا للذكرى 60 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ينظم مركز التوثيق والإعلام والتكوين في مجال حقوق الإنسان، الواقع تحت وصاية بالمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان والمكلف بمهمة استشارية وتحفيزية بخصوص القضايا المتعلقة بالنهوض بثقافة حقوق الإنسان في المغرب، مسابقة في تصميم بطاقات بريدية تعبر عن مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

ويتوخى المركز من هذه المسابقة تعميم المواد الثلاثين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتمكين الشباب من التعبير من خلال الرسم والصباغة والرسم على الحاسوب عن مبادئ الإعلان.

وتفتح المسابقة في وجه فئتين: من 13 إلى 18 سنة ومن 19 إلى 25 سنة. وستخصص خمس جوائز للفائزين عن كل فئة كما سيتم نشر العشر بطاقات الفائزة.

للمزيد من المعلومات حول شروط المشاركة واستمارة الترشيح، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان: www.ccdh.org.ma أو الموقع الإلكتروني للمركز www.cdifdh.org.ma

يرجى إرسال الترشيحات قبل تاريخ 10 يناير 2009 إلى العنوان التالي: شارع شلال أوزود، رقم 10، أكدال، الرباط، الهاتف: 037 77 73 95 - 037 77 74 11؛ الفاكس: 037 77 74 17.

أعلى الصفحة